السلــــوك 

يحتل موضوع تنظيم سلوك الطالبات و مواظبتهن في مدارس الإبداع مكانه مهمة في العملية  التعليمية،فهو جزء من سياسة
التعليم في المملكة العربية السعودية لكي يتمثلن بما جاءت به شريعتنا الغراء .

و لقد تم إعداد القواعد لتنظيم سلوك الطالبات وفقاً لما يلي :

1- تعريف الطالبات وأولياء أمورهن بالأنظمة و التعليمات الخاصة بالسلوك وأهمية الالتزام بها، بما يحقق الانضباط الذاتي
  لسلوك الطالبات.
2-توافر أساليب واضحة للكادر العامل لدينا للتعامل مع سلوك الطالبات وفق أسس تربوية مناسبة.
3- الارتقاء بالسلوك الحسن و تعزيزه و تعهده بالتشجيع و الرعاية و الحد من المشكلات السلوكية لدى الطالبة بكل
  الوسائل التربوية الممكنة.
 4-تفادي الأساليب المنفردة في التعامل مع سلوك الطالبات الخاطئ .

و تسعى  مدارسنا باستمرار إلى توفير أهم سمات البيئة التعليمية المشجعة على الانضباط من:

1- قيام إدارة المدرسة بوظيفتها القيادية في توجيه منسوباتها و ضبط عملها.
2- توظيف العملية التعليمية بمختلف برامجها و أنشطتها في تحقيق الانضباط لدى الطالبات.
3- إيجاد أساليب فاعلة لضبط السلوك.
4- تشجيع الطالبات على الالتزام بالسلوك الإيجابي والمبادرات الإيجابية .

المخالفات السلوكية :

عند مخالفة الطالبة إحدى قواعد السلوك يتم معالجة ذلك وإجراء اللازم عن طريق المرشدة الطلابية والإدارة ، وتفتح
لها صحيفة سلوكية تتضمن المخالفات مع الإجراءات المتبعة ( للمرحلتين المتوسطة والثانوية ) ،بناء على لوائح قواعد
السلوك التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم ( الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد ) .

 تصنيف درجات المخالفات السلوكية ( للمرحلتين المتوسطة والثانوية ) 

 المخالفات السلوكية

 

 

 

 

 

log

مدارس الإبداع الأهلية للبنات © 2015