يحتل  موضوع تنظيم سلوك الطالبات و مواظبتهن في مدارس الإبداع مكانه مهمة في العملية  التعليمية،فهو جزء من التربية الأخلاقية الشاملة التي حثت عليها سياسية التعليم في  المملكة العربية السعودية
ورغبة منا في أن تتحلى بنات الإسلام بسمات خلقية عالية ذات نبل و شرف و لكي يرتسمن خطى من سبقهن من أمهات المؤمنين و النساء المسلمات الصالحات و يتمثلن ما جاءت به شريعتنا الغراء،فقد تم إعداد مجموعة من القواعد لتنظيم سلوك الطالبات ومواظبتهن في مدارسنا هادفين إلى:

  • الارتقاء بالسلوك الحسن و تعزيزه و تعهده بالتشجيع و الرعاية و الحد من المشكلات السلوكية لدى الطالبة بكل الوسائل التربوية الممكنة
  • توافر أساليب واضحة للكادر العامل لدينا للتعامل مع سلوك الطالبات وفق أسس تربوية مناسبة
  • تفادي الأساليب المنفردة في التعامل مع سلوك الطالبات الخاطئ
  • تهيئة البيئة التربوية و التعليمية المناسبة للطالبات و المعلمات و إدارة المدرسة لتحقيق أهداف العملية التربوية.
  • تعريف الطالبات وأولياء أمورهن بالأنظمة التعليمات الخاصة بالسلوك و المواظبة وأهمية الالتزام بها، بما يحقق الانضباط الذاتي لسلوك الطالبات.

وتسعى  مدارسنا باستمرار إلى توفير أهم سمات البيئة التعليمية المشجعة على الانضباط من:

  • إيجاد ثقافة مدرسية تشجع على الانضباط و تسعى لتحقيقه، ويقصد بالثقافة المدرسية منظومة القيم و المعتقدات و المعايير و الممارسات الموجودة في المدرسة.
  • قيام إدارة المدرسة بوظيفتها القيادية في توجيه منسوباتها و ضبط عملها.
  • اهتمام المعلمات بغرس الانضباط لدى الطالبا
  • إيجاد أساليب فاعلة لضبط السلوك
  • توظيف العملية التعليمية بمختلف برامجها و أنشطتها في تحقيق الانضباط لدى الطالبات

الخطة السنوية

<< Nov 2014 >>
SMTWTFS
26 27 28 29 30 31 1
2 3 4 5 6 7 8
9 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 1 2 3 4 5 6

مواقع تعليمية