(نظام الاختبارات و التقييمات ( المسار الأهلي

الواجبات و المهمات والأعمال الصيفية :

هي جزء أساسي من عملية التعلم اليومي، و ترصد لها درجات في التقرير الفصلي .و يتم تقييمها عن طريق : الأداء الصيفي ، الأبحاث ، المشاريع ، التجارب المعملية ، الملاحظة ، الأنشطة المنهجية




الواجبات والمهمات المنزلية :

  • الواجبات و المهمات محددة في الخطة الأسبوعية ( للمرحلة الابتدائية ) و ترصد لها درجات أساسية في التقرير الفصلي و تتابع من قبل المعلمة
  • حل الواجبات و المهمات من أهم الأمور التي تعمل على ترسيخ المفاهيم و تساعد على تطوير الاستقلالية و تحمل المسؤولية لدى الطالبة و تدعم العلاقة بين البيت و المدرسة ، لذا فإن متابعة تنفيذها و إتقانها يعد ركيزة من ركائز التعلم

المشاريع و الأبحاث :

بهدف تنمية مهارات الطالبة ، يطلب منها تقديم مشروع أو عرض أو إعداد بحث مصغر أو دراسة علمية تحدد موضوعاتها بحسب المقررات الدراسية ، و يتم تقييمها بناء على معايير توضع من قبل المدرسة ، و تدخل في درجات المواد





الاختبارات الدورية :

المرحلة الابتدائية : تقييم المهارات الوزارية ( الفترة الأولى و الثانية ) بحسب جدول الخطة الأسبوعية ( في موقع المدرسة )
  • المرحلة المتوسطة : اختباران دوريان أساسيان بحسب جدول تعده المدرسة
  • المرحلة الثانوية : 4 اختبارات أساسية لكل مقرر ما عدا مواد التقويم المستمر بحسب جدول تعده المدرسة





الاختبارات النهائية :

  • المرحلة الابتدائية ( أولية ) : 1-3 تقييمات مستمرة .
    المرحلة الابتدائية ( عليا ) : 4-6 اختبار نهائي شامل لكل فصل دراسي
  • المرحلة المتوسطة : اختبار نهائي لكل فصل دراسي
  • المرحلة الثانوية : اختبار نهائي لكل فصل دراسي ( ما عدا مواد التقويم المستمر )
ملاحظة : درجة النجاح في نهاية كل فصل دراسي 25 درجة من 50 ( للمرحلة الابتدائية و المتوسطة )
و 50درجة من 100 ( للمرحلة الثانوية ) و تشمل أعمال السنة مع الاختبار النهائي ( الدور الأول )
عند عدم الحصول على درجة النجاح على الطالبة إعادة الاختبار في الدور الثاني (بحسب التعليمات الوزارية ) .